الشّيخ عبد الحسين الأعسم
سَلِّيا بالحَديثِ غيرَ فُؤادي
بِمَ يَسْلُو عن الوُرُودِ الصَّادي؟
بَيْنَ جَنْبَيَّ جَذْوَةٌ تَتَلظَّى
مُهْجَتِي فَوْقَ جَمْرِها الوَقَّادِ
أيْنَ مِنها الخُمُودُ هَيهاتَ إلَّا
بِلِقا مَن لِقاهُ أَقصى مُرادي
مُنْيَةُ النَّفْسِ إنْ نَأَى عن سَوادِ العَيْنِ
لَمْ يَنْأَ عن سُوَيْدا الفُؤادِ
لم يَفُزْ ناظِرِي بِلُقْيَاه حتَّى
في رُقادي، وأيْنَ منِّي رُقادي؟
سَهَّدَتْنِي صبَابَةٌ غادَرَتْنِي
مُسْتَهامَ الفؤادِ في كُلِّ وادِي
لم يَجد مَطْمَعاً بها العاذلُ مَهْمَا
رامَ نُقْصانَها طَغَتْ بِازْدِيادِ
كَيفَ أُصْغِي لعاذلي بَعدَما
أَعْطَيْتُ يُمْنَى الغَرامِ فَضْلَ قِيادي؟
مَن لِقلبِي بأن يفوزَ بِمَنْ يَهْواهُ
بعدَ الْتِياعِه بِالبِعادِ
حبّذا ساعةٌ أُلاقِيهِ فيها
ما ألذَّ السَّلسال في قلبِ صادي
صاحبَيَّ أَشرِحا بِنُدْبَتِه صدري
فَقَدْ ضَاقَ بي فَضا كلِّ نادي
بِأبِي والعزيزِ مِنْ أهلِ بَيتِي
أَفْتَدِيهِ وطارِفي وتِلادِي
خاتِمُ الأوصياءِ لخاتَمِ رُسُلِ الله
غَوْثُ الوَلِيِّ حَتْفُ المُعادي
طالَ حَمْلُ النَّوَى بِهِ فَمَتَى يا
فَرَجَ اللهِ ساعةُ الميلادِ؟
أيّ يومٍ يَشدو البَشيرُ بِمَنْ لَمْ
يَحْلُ في غَيرِهِ تَرَنُّمُ شادِي
وتُلاقِي عَيْنايَ منه مُحَيّاً
بينَ عَيْنَيْهِ نورُ أحمدَ بَادِي
مُصْلِتاً سيفَه لِإصلاحِ هذا الكَوْن
بعدَ امتِلائِهِ بالفَسادِ؟
الشيخ محمد صنقور
حيدر حب الله
الشيخ علي آل محسن
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد منير الخباز القطيفي
معنى قوله تعالى: ﴿لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ﴾
دمع عيني لم يزل في انسكاب
هانس كونج ومشروع الأخلاق العالميّة
الإمام جعفر بن محمّد الصّادق عليه السّلام
"رسائل متأخّرة" المجموعة القصصيّة الأولى للكاتبة طاهرة آل سيف
الإمامُ الصّادقُ: وارثُ خَزائنِ العُلوم
الدور الخفي لدرب التبانة في الميثولوجيا المصرية القديمة
جناية هيغل في خديعة العقل
إحاطة الله العلمیّة بالموجودات
فلسفة النقد عند كانت وبرجسون